أصبح YouTube أكبر وأشهر نظام أساسي لمشاركة محتوى الفيديو عبر الإنترنت. إنها أيضًا طريقة رائعة للأشخاص للتعبير عن إبداعاتهم ، وكسب بعض الأموال الإضافية ، والترويج لأنفسهم أو لأعمالهم ، وربما حتى يصبحوا من المشاهير "المشهورين على الإنترنت".

إذا كنت تفكر في أن تصبح من مستخدمي YouTube رسميًا ، فهناك العديد من الأشياء التي ستحتاج إلى إعدادها - وأهمها معدات الفيديو الأساسية.
إنشاء مقاطع فيديو عالية الجودة ليس سهلاً كما يبدو. لحسن الحظ ، لا تحتاج إلى الكثير من المعرفة التقنية لإنتاج نوع المحتوى الذي سيستمتع الناس بمشاهدته - فأنت ببساطة تحتاج إلى المعدات المناسبة.
إذا كانت لديك شخصية رائعة ومحتوى فريد ومذهل حقًا ، فمن المحتمل أن تقلل من استخدام الهاتف الذكي فقط. لكن ضع في اعتبارك أن YouTube أصبح مساحة تنافسية للغاية ، وكمبتدئ ، من الأفضل بذل بعض الجهد في الجودة المرئية لمقاطع الفيديو الخاصة بك لضمان حصولك على مشاهدات واكتساب مشتركين.
يستخدم العديد من مستخدمي YouTube المعروفين مجموعة واسعة من معدات إنتاج الفيديو المتطورة (حتى أن البعض يستأجر محرري فيديو ومشغلي كاميرات محترفين) لإنتاج مقاطع الفيديو الخاصة بهم - لكنك لست بحاجة إلى الذهاب إلى هذا الحد. فيما يلي قائمة بمعدات إنتاج الفيديو الأساسية التي ستحتاجها لبدء قناتك على YouTube:
ـ المحتويات
1/ الكاميرا
2/ الميكروفون
3/ مثبت الكاميرا
4/ الإضاءة
5/ برامج تحرير الفيديو


1. الكاميرا
من الواضح أن أهم قطعة من المعدات يجب أن تمتلكها هي الكاميرا. ولكن قبل أن تتوجه إلى متجر الكاميرات ، اعلم أنك لست مضطرًا لشراء أغلى كاميرا DSLR - يمكنك استخدام أي شيء يمكنه تسجيل فيديو عالي الجودة (على الأقل 1080 بكسل).
تكفي كاميرات الفيديو أو كاميرات الويب عالية الجودة إذا كنت قد بدأت للتو ، لكن الكاميرات ذات العدسة الأحادية العاكسة (DSLR) والكاميرات غير المزودة بمرآة تعد استثمارًا جيدًا عندما تكون مستعدًا للترقية. تذكر أن نوع الكاميرا التي يجب عليك شراؤها يعتمد بشكل كبير على نوع محتوى Youtube الذي ترغب في إنشائه. يمكنك الاختيار من بين أي نوع من أنواع الكاميرات التالية.
كاميرا فيديو
كاميرا الفيديو
من الواضح أن كاميرات الفيديو هي خيار رائع لإنشاء محتوى YouTube نظرًا لكونها مصممة خصيصًا لتسجيل مقاطع الفيديو. علاوة على ذلك ، فإن كاميرات الفيديو الحديثة صغيرة الحجم وخفيفة الوزن وبأسعار معقولة إلى حد ما ومصممة للتعامل مع أي موقف تصوير تقريبًا - يمكنك استخدامها عندما تقوم فقط بتصوير فيديو في المنزل أو لمدونات الفيديو أثناء التنقل.
تعد كاميرا الفيديو Sony HDRCX405 (228 دولارًا) اختيارًا جيدًا إذا كنت ترغب في الحصول على كاميرا عالية الدقة بالكامل صديقة للميزانية مع ميزة تثبيت الصورة لتقليل الاهتزاز والتشويش عند التصوير باليد. يمكنها تصوير مقاطع فيديو عالية الجودة بدقة 1080 بكسل بمعدل 60 إطارًا في الثانية ومجهزة بعدسة تكبير / تصغير Carl Zeiss مع تقريب بصري حقيقي يبلغ 27x لتكبير بلا خسارة وجودة فيديو عامة ممتازة. سيكون تحميل مقاطع الفيديو أمرًا سهلاً أيضًا ، حيث تتيح لك كاميرا الفيديو هذه التسجيل بتنسيق MP4 حتى تتمكن من تحميلها على الفور على الويب.
كاميرا الويب
كاميرا الويب
تعد كاميرات الويب الخيار الأفضل لأولئك الذين يرغبون في الحصول على كاميرا فيديو ميسورة التكلفة وقابلة للتوصيل والتشغيل ، وخاصة أولئك الذين يحتاجون إلى التسجيل أمام أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم - مثل مستخدمي YouTube للألعاب. تعمل كاميرات الويب أيضًا على تسهيل البث المباشر حيث يمكن توصيلها مباشرة بجهاز الكمبيوتر الخاص بك.
كاميرا ويب جيدة لصنع مقاطع فيديو YouTube هي Logitech C920 HD Pro (89.99 دولارًا) ، والتي تتميز بقدرات تسجيل فيديو عالية الدقة 1080 بكسل و 720 بكسل. كما أنها مناسبة تمامًا لأولئك الذين يرغبون في التسجيل أثناء ممارسة الألعاب على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم ، حيث يستخدم C920 المعالج الخاص به لتشفير مقاطع الفيديو بدلاً من الاعتماد بشكل كبير على (وإبطاء) طاقة الكمبيوتر. إذا كنت بحاجة أيضًا إلى شيء يمكنه التحريك والإمالة ، فإن كاميرا الويب Logitech هذه تقوم بهذه المهمة.
أكشن كامرا
كاميرا تسجيل الحركة (( أكشن كمرا ))
من المعروف أن كاميرات الحركة هي أكثر أنواع الكاميرات إحكاما وتنوعًا. إنها الأنسب للمصورين ومصوري الفيديو الجريئين الذين يرغبون في التقاط صور POV من منظور الشخص الأول في رحلاتهم أو مغامرات الرياضة المتطرفة. على الرغم من صغر حجمها ، يمكن للعديد منهم إنتاج مقاطع فيديو بأعلى جودة ممكنة اليوم ، ولهذا السبب يستخدم العديد من مستخدمي YouTube كاميرات الحركة لجودة الفيديو والمتانة التي يقدمونها.
يمكن القول إن من أفضل العلامات التجارية لكاميرات الحركة وأكثرها ثقة هي GoPro ، مثل كمرا GoPro Hero6 . إذا لم تكن معتادًا بالفعل على هذه الكاميرا الشهيرة ، فهي قادرة على تسجيل مقاطع فيديو بدقة 4K بمعدل 60 إطارًا في الثانية ، كما أنها مزودة بشاشة تعمل باللمس وتحكم صوتي مدمج ومقاومة للماء (حتى 10 أمتار تحت الماء). حتى أنه يشتمل بالفعل على نظام تثبيت الصورة ويعمل بشكل أفضل في المناطق ذات الإضاءة المنخفضة عن سابقاتها ، لذا سيكون لديك فرص أفضل لالتقاط مقاطع فيديو عالية الجودة في كل مرة.
تصوير الهواتف الذكية
الهواتف الذكية ذات التصوير الممتاز 
تتمتع الكثير من الهواتف الذكية بقدرة تصوير 1080 او أعلى حتى  4K وبعضها لدية مثبت بصري ومثبت رقمي ولتسجيل مقطع رائع عليك باستخدام مثبت للهاتف الذكي مع ميكروفون خارجي لتقليل الضوضاء.
2. الميكروفون الخارجي
تذكر أن جودة الصوت لديك يجب أن تكمل الفيديو الخاص بك. حتى إذا سجلت لقطات سينمائية عالية الجودة بدقة 4K ، فستواجه مشكلة في جذب اهتمام المشاهدين إذا كان الصوت سيئًا. عادةً ما يكون لميكروفونات الكاميرا أو الكمبيوتر المحمول المدمج جودة صوت سيئة لأنها غير قادرة على تسجيل الأصوات المحيطة أو التخلص منها بشكل فعال ، لذا فإن الأداة التالية الأكثر أهمية لصنع مقاطع فيديو Youtube هي ميكروفون جيد.
ولكن قبل الخروج وشراء واحد ، تأكد من معرفة المزيد عن الأنواع المختلفة من الميكروفونات لضمان حصولك على أفضل ميكروفون يلبي احتياجاتك.
ميكروفونusb
ميكروفونات USB
تحولت ميكروفونات USB من كونها غير معروفة تمامًا إلى كونها أحد الاختيارات القياسية لمستخدمي YouTube. اكتسبت هذه الأنواع من الميكروفونات مكانتها نظرًا لسهولة استخدامها وجودة الصوت جنبًا إلى جنب مع تعدد استخداماتها وقدرتها على تحمل التكاليف.
تعد سماعة Logitech ClearChat H390   دولارًا 29.99  سماعة رأس ميكروفون رائعة لتصنيع مقاطع فيديو YouTube لأنها سهلة الاستخدام للغاية وتوفر جودة صوت واضحة ونقية. باعتبارها سماعة رأس USB للميكروفون ، فهي تمكنك على الفور من بدء التسجيل بعد توصيلها بالكمبيوتر. كما أن لديها ميزة إلغاء تقلل الضوضاء غير الضرورية للصوت الخاص بك.
مكثف ميكروفون
مكثف ميكروفون
ميكروفون USB رائع آخر هو Audio-Technica AT2020USB Plus (149 دولارًا). لا يحتاج هذا الميكروفون المكثف إلى مضخم مسبق ويسمح بالمراقبة الذاتية من خلال مقبس سماعة الرأس المدمج مع التحكم في مستوى الصوت. كما يوفر التحكم في المزيج للسماح لك بمزج صوت الميكروفون مع الصوت المسجل مسبقًا. كما هو الحال مع العديد من ميكروفونات المكثف عالية الجودة ، يتمتع AT2020USB Plus باستجابة تردد ممتدة تجعله مثاليًا لتسجيل الأصوات للبث الصوتي والتسجيل المنزلي.
ميكروفون البندقية
ميكروفونات البندقية
تعد ميكروفونات البندقية خيارًا شائعًا وعالي الجودة لتسجيل الفيديو باستخدام كاميرا احترافية صغيرة. لقد تم تصنيعها بالفعل باستخدام حوامل الصدمات التي تساعد في تقليل الضوضاء الناتجة عن الاهتزازات الميكانيكية حول الميكروفون. ميزة أخرى مهمة هي قدرته على التركيز على التقاط أصوات وغناء واضحة أمامه مباشرة ، لذلك لا يلتقط الكثير من الأصوات المحيطة على الجانبين وخلف الميكروفون حتى عند التسجيل في الهواء الطلق.
نوصي باستخدام Rode Microphones VideoMic Pro R ( دولارًا 229) ، وهو إصدار سهل الاستخدام ومثالي تمامًا للكاميرا الرقمية ذات العدسة الأحادية العاكسة (DSLR) أو الكاميرا غير المزودة بمرآة أو كاميرا الفيديو. يحتوي على نظام نمط قطبي فائق القلب ويتم تشغيله بواسطة بطاريات 9V بحيث يمكنك استخدامه لمدة تصل إلى 70 ساعة.
ميكروفون محمول
ميكروفون طية صدر السترة
يُعرف أيضًا باسم ميكروفون lapel ، وهو ميكروفون لاسلكي ويمكن تثبيته بشكل خفي على ملابسك أو حزامك. يأتي في مجموعة تتضمن جهاز الإرسال الذي يتصل به طية صدر السترة وجهاز الاستقبال الذي يمكنه التقاط الإشارة من جهاز الإرسال حتى من مسافات بعيدة.
خيار جيد هو نظام RODELink الرقمي اللاسلكي متعدد الاستخدامات (399 دولارًا) ، والذي يحتوي على خيط 3/8 بوصة للتركيب على حوامل ثلاثية القوائم وحوامل ، وحامل قياسي للكاميرات ، ومشبك للأحزمة والملابس. يمكنه تحديد أفضل إشارة لتقديم صوت موثوق به مثل الاتصالات السلكية ، حتى من على بعد مائة متر.
3. معدات التثبيت
تعتبر اللقطات غير المستقرة أمرًا محظورًا لإنتاج مقاطع الفيديو الاحترافية لأنها قد تشتت انتباه المشاهدين أو تجعلهم يصابون بالدوار. تعتبر الحوامل الثلاثية ومثبتات gimbal أدوات رائعة لتثبيت الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك. اعتمادًا على كيفية تسجيل الفيديو الخاص بك ، يمكنك اختيار أي منهما لزيادة قيمة إنتاج مقاطع الفيديو الخاصة بك على YouTube.
حامل معدات التصوير الثلاثي
حامل ثلاثي القوائم
الحامل ثلاثي القوائم بشكل عام. لا يتجاوز الكثير منهم 100 دولار ولا يزالون قادرين على الأداء الجيد ، اعتمادًا على وزن إعداد الكاميرا. ومع ذلك ، لا يزال من المستحسن الاستثمار في حامل ثلاثي القوائم أكثر متانة وموثوقية يمكن أن يدوم طويلاً ولضمان سلامة معدات الكاميرا الخاصة بك.
يعد iKan E-Image EG01A2 (169 دولارًا) حامل ثلاثي القوائم رائعًا ومنخفض التكلفة وعالي الجودة يمكنه التعامل مع معظم كاميرات DSLR وكاميرات الفيديو. يمكن أن تحمل ما يصل إلى 11 رطلاً وقادرة على مد أرجلها إلى ارتفاع يزيد عن 5 أقدام ، بحيث يمكنك التصوير من نقاط مشاهدة ممتعة. كما أنه سهل الاستخدام ومضغوط للغاية.
حامل كاميرا
مثبت الكاميرا
بغض النظر عن مدى ثباتك في حمل الكاميرا ، فإن التصوير اليدوي سينتج مقاطع فيديو مهتزة ومزعجة. Gimbals هي مثبتات متخصصة تم إنشاؤها باستخدام محركات أو أوزان لموازنة الكاميرا بعناية وتسهيل مقاطع الفيديو الخاصة بك ، حتى إذا قمت بإجراء حركات كبيرة ومفاجئة عن قصد. هذا مفيد بشكل خاص لمستخدمي YouTube الذين يستخدمون كاميرات خفيفة الوزن مثل GoPros ويتحركون باستمرار.
يعد مثبّت iKan FLY X3-Plus Gimbal (69.99 دولارًا) مثاليًا إذا كنت ستستخدم كاميرات خفيفة الوزن بدون مرايا وكاميرات الحركة. يحتوي على نظام مثبت ثلاثي المحاور مع محركات بدون فرش من شأنها أن تسهل حركات الكاميرا حقًا وبطارية تدوم حتى 5 ساعات. بالنسبة إلى gimbal بمحرك ، إنه بالتأكيد استثمار رائع يستحق الثمن.
4. الإضاءة
تعتبر معدات الإضاءة ضرورية إذا كنت تقوم بالتسجيل بشكل أساسي في الداخل وفي المناطق ذات الإضاءة الخافتة. وحتى إذا كنت تقوم بالتصوير في مكان يوجد به إضاءة محيطة وافرة ، فيمكن لمعدات الإضاءة تعديل الحالة المزاجية وحتى سطوع الإعداد. فيما يلي أنواع معدات الإضاءة التي يمكنك استخدامها عند تسجيل مقاطع فيديو YouTube.
سوفت بوكس
سوفت بوكس
يمكن أن تحاكي Softboxes الإضاءة الطبيعية الناعمة من النافذة. ويرجع ذلك إلى لوحة الانتشار البيضاء التي تنشر وتقلل من شدة الضوء المباشر القاسي. يعتبر هذا النوع من معدات الإضاءة مثاليًا إذا كنت ترغب في إضافة إضاءة دون إنتاج ظلال قاسية لمشهد أو موضوعك.
على سبيل المثال ، يأتي Flashpoint SoftBox (49.95 دولارًا) مع وحدة إضاءة فلورية 70 وات وقابس تيار متردد بحيث يمكنك توصيله واستخدامه مباشرة بعد إعداده. يمكن استخدام المجموعة مع كاميرات الفيديو والكاميرات الرقمية ، وهي رائعة للمقابلات الداخلية.
ضوء تصوير
ضوء المظلة
تعد مصابيح المظلة حلاً غير مكلف ومحمول لصانعي الفيديو الذين يحتاجون إلى إضاءة ناعمة. بالمقارنة مع الصناديق الناعمة ، تخلق المظلات إضاءة أكثر تحكمًا حيث ينعكس الضوء من الطبقة الداخلية الفضية للمظلة. لا يحتوي على لوح نشر ، ولكن يمكنه تغطية مساحة شاسعة. إنها مثالية للخلفيات ولقطات التصوير في الموقع.
نوصي باستخدام مظلة Westcott 7 Feet Parabolic Umbrella و Flashpoint Streaklight Umbrella Reflector Kit (103 دولارًا) ، بحيث تحصل على كل ما تحتاجه للتصوير بإضاءة أفضل سواء في الداخل أو في الهواء الطلق. إن طرف عمود المظلة المخروطي مقاس 7 مم مصنوع من 16 ضلعًا من الألياف الزجاجية ، ويمكن تعديله بسهولة لإصدار إضاءة جذابة. التخزين مناسب أيضًا لأنه يمكن أن يتناسب مع حقيبة الحمل الصغيرة المصنوعة من النايلون وحزام الكتف.
ضوء تصوير الوجه
حلقة ضوء
الأضواء الحلقية هي المفضلة لدى مدوني الفيديو. عندما يصدر شكل الحلقة الضوء حول موضوع ما ، فإنه يزيل الظلال من كل اتجاه ، مما يجعل أي شخص يبدو أكثر جاذبية أمام الكاميرا. هذا هو السبب في أن هذا النوع من معدات الإضاءة غالبًا ما يستخدمه مدونو الفيديو الخاصون بالجمال والمكياج لأنهم قادرون على إضاءة الوجه بشكل جميل وإزالة الظلال التي تميل إلى إبراز الشوائب
اختيارنا لمصباح حلقي هو Flashpoint 19 Kit (). يستخدم مصباح الحلقة الفلوريسنت هذا طاقة 80 واط لا تصدر عنها حرارة عالية ، لذا يمكنك وضعها بالقرب من الهدف. قطرها 19 بوصة الذي تم بناؤه خفيف جدًا ويسهل حمله. إذا كنت تنشئ مقاطع فيديو تحتاج إلى لقطات مقربة للوجه ، فإن Flashpoint 19 سيكون الاختيار المثالي لك.
5. برامج تحرير الفيديو
عندما تحصل على جميع الأجهزة التي تحتاجها ، فسيتعين عليك أيضًا العثور على برنامج جيد لتعديل الفيديو لمرحلة ما بعد الإنتاج. يوتيوب لديه محرر الفيديو الخاص به ، ولكن سيكون من الرائع أن يكون لديك برنامجك الخاص حتى يكون لديك المزيد من الحرية لتعديل الفيديو الخاص بك حسب رغبتك.
يعد Adobe Premiere Elements 18 خيارًا شائعًا جدًا لمصوري الفيديو بشكل عام. نظرًا لكونه من أكبر رواد الصناعة في برامج تحرير الفيديو ، فإنه يضمن أدوات قابلة للاستخدام للغاية ومجموعة واسعة من خيارات التحرير (مثل قص الفيديو ، وتجميد الإطارات ، وتأثيرات الارتداد ، والرسوم المتحركة ، وغير ذلك) حتى تتمكن من تحويل المواد الخاصة بك إلى احترافية - مقاطع فيديو عالية الجودة ستنال إعجاب المشاهدين - وربما الاشتراك في قناتك على YouTube.